The Basic Principles Of القيادة في الضباب

Wiki Article



يجب تجنب تغيير مسار السيارة إلا عند الضرورة ولا تتجاوز السيارات المجاورة، لأن قائدي السيارات التي في الخلف قد لا يرونك أثناء تغييرك لمسارك مما يعرضك للخطر الشديد.

• بالنسبة لراكبي الدراجات النارية، تعتبر خطوط المشاة وأسهم الرصيف ملساء وزلقة، خفف الضغط على دواسة الوقود عند الانطلاق، وانتبه للنتوءات المرتفعة التي تفصل الممرات، فهي أيضًا زلقة.

بدلاً من ذلك، اسحب سيارتك وانتظر حتى ينقشع الضباب. وفقا لمختلف الدراسات الاستقصائية، فإن الضباب هو أكثر مخاطر القيادة التي يتم الاستخفاف بها والتي تعرض حياة العديد من الأشخاص للخطر. أنت تريد تجنب المخاطرة بسلامتك، بغض النظر عن مدى أهمية الوصول إلى وجهتك.

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

ماذا يحدث عند التأخير في تغيير زيت السيارة؟ نصائح هامة عند تغييره

لقد لاحظنا بأنكم تستخدمون أداة حجب إعلانات من المتصفح لحجب تحميل الإعلانات على موقعنا. إن الإعلانات تعود على الموقع بمردود مادي بسيط والذي بدوره يساهم في الأجور التشغيلية العالية من كادر ولوازم وبيانات وغيرها، والتي يتحملها الموقع لإخراج المعلومة الجوية في كافة أشكالها وإيصالها إليكم

استخدم الأضواء ذات قوة الإشعاع المنخفضة وأضواء الضباب أثناء القيادة وتجنبي استخدام الأضواء ذات قوة الإشعاع المرتفعة في السيارة لأنها قد تنعكس على جزيئات الضباب وتزيد من صعوبة الرؤية لدى السائق.

التأكد من نظافة الزجاج والشبابيك والمرايا في السيارة قبل البدء في الرحلة، واستخدام فتحات التهوية الخاصة بإزالة البخار عن الزجاج ومسّاحات تنظيف الزجاج بهدف نور تحقيق أقصى حد ممكن من الرؤية، ولإزالة البخار المتكثف على الزجاج والشبابيك بسرعة ينصح باستخدام مكيف السيارة على درجة حرارة عالية.

المساحات الزجاجية: تأكد من أن مساحات الزجاج الأمامية والخلفية نظيفة لتحسين الرؤية.

تشغل ظاهرة الضباب في الآونة الأخيرة الرأي العام بدولة الإمارات، حيث تسببت في حوادث كبيرة خصوصاً في فترة كثافتها. 

• اتبع إشارات المرور وتوقف عند إشارات التوقف والأضواء الحمراء حتى لو كان الطريق خالياً.

كيفية القيادة بأمان في الضباب والرؤية المنخفضة في الإمارات

استخدمي الحافة اليمنى من الطريق كدليل لضمان البقاء في الحارة الخاصة بك على الطريق لا الانجراف إلى الممر الأوسط في الطريق.

عادة لا يستمر الضباب الكثيف لفترة طويلة، قد لا يختفي الضباب تمامًا لكنه يخف، إذ يميل الضباب الكثيف إلى الانتقال من منطقة إلى أخرى، ما لم تكن في واد حيث يميل الضباب إلى الاستقرار، وإذا تفاقم الضباب أثناء وقوفك في سيارتك، ابق في مكانك.

Report this wiki page